موقع مدرسة بحر يوسف الابتدائية بالفيوم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [color=darkred]نقاط قوة فى مجال القدرة المؤسسية:[/color]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 14/03/2011

مُساهمةموضوع: [color=darkred]نقاط قوة فى مجال القدرة المؤسسية:[/color]   الجمعة أكتوبر 21, 2011 3:46 pm

- وجود رؤية واضحة ومحددة لرؤية المدرسة
- مشاركة ممثلين عن الأطراف المعنية في صياغة الرؤية
- تعي الأطراف المعنية رؤية المدرسة
- وجود رسالة واضحة ومحددة لرسالة المدرسة
- تتسق الرسالة مع رؤية المدرسة
- مشاركة ممثلين عن الأطراف المعنية في صياغة الرسالة
- تعي الأطراف المعنية رسالة المدرسة
- توافر القوانين + النشرات التي توضح صلاحيات الإدارية والتنفيذية لإدارة المؤسسة .
- توافر نظاما لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات وفقا لأخذ حاجات كل عامل بالمدرسة .
- توافر نشرات خاصة بحقوق الطفل .
- توافر نظاما لمشاركة الأطراف المعنية في صنع القرار ( مجلس الأمناء ) مع توافر نظاما لتلقي المقترحات للشكاوي من خلال صندوق الشكاوي .
- توافر نظاما لرصد حالات الغياب واتخاذ اجراءات للحد من أسباب الغياب والانقطاع .
- وجود جهاز خاص بالحكومة الإلكترونية .
- وجود مسئول متخصص يقوم بالحكومة الإلكترونية .
- توافر نظاما لدعم بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم .
- توافر نظاما لمتابعة تقدم المتعلمين وأدوات تقييم واختبارات وتقديم حوافز للمتميزين من المتعلمين
- توفر القيادة نظاما لمتابعة أداء المعلمين في العملية التعليمية وتقويم أدائهم وتحسين الأداء إذا كان به تقصير .
- توافر القيادة دعم لوحدة التدريب والجودة ونجاح وحدة التدريب لتفعيلها .
- توافر نظام لتحفيز المتميزين من العاملين .
- توافر نظام لتشجيع المعلمين على اجراء البحوث الإجرائية والحلقات النقاشية .
- تتوفر قاعدة بيانات للعاملين بها التوصيف الوظيفي للعاملين والمهام لتنفيذ الأنشطة – تستخدم المدرسة أساليب تقويم كفاءة متعددة لتوظيف مواردها البشرية مثل ( دفتر المتابعة / بطاقات الملاحظة / تحليل المهام .
- يوجد خطة مفعلة لتنمية مهارات الأمن والسلامة
- يوجد بيان بالأجهزة والأدوات للأمن والسلامة .
- يوجد خطة مفعلة للتنمية المهنية للعاملين ( للمعلمين – والأخصائيين )
- يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة حيث يوجد رسم كروكي للمبنى – بيان صلاحية المبنى من حيث السلالم والأرضيات والنوافذ والمعامل والفصول وأنها جيدة الأضاءة والتهوية .
- تتناسب أعداد ومساحات وتجهيزات الفصول الدراسية مع أعداد المتعلمين وخصائص نموهم
- تتوافر المرافق الصحية الصالحة للأستخدام ومدى نظافتها
- يتوافر بالمدرسة المعامل المجهزة ومساحتها المناسبة وجيدة التهوية .
- يتوافر بالمدرسة مكتبة مجهزة ومزودة بمصادر المعرفة متنوعة تخدم عمليتي التعليم والتعلم .
- توظف المدرسة المعامل وتجهيزاتها لتحقيق نواتج التعلم بجانب التهوية والأضاءة الجيدة والمناسبة وتوافر عوامل الأمن والسلامة بالمعامل .
- توظف المدرسة الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة التربوية .


- توظف المدرسة مصادر المعرفة لدعم عمليتي التعليم والتعلم حيث يوجد بالمكتبة مصادر معرفة متنوعة ومعامل متنوعة ( حاسب - علوم )
- تحدد المدرسة احتياجاتها المالية في ضوء الأولويات بجانب التبرعات العينية والمالية .
- توظف المدرسة الميزانية بفاعلية وفقا للاحتياجات .
- تنفذ المؤسسة آليات للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية.
- تحدد أولويات مشاركة الأسرة والمجتمع في تطوير العملية التعليمية.
- تعلن عن خدماتها للأسرة والمجتمع المحلي في ضوء إمكاناتها.
- تشرك المؤسسة الأسرة والمجتمع المحلي في تطوير العملية التعليمية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ba7ryousef.mam9.com
 
[color=darkred]نقاط قوة فى مجال القدرة المؤسسية:[/color]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [color=darkred]أسلوب التعليم الذاتي عند طفل الروضة[/color]
» [color=blue]طرد لتكرار التأخر فى سداد الاجرة[/color]
» [color=red]اسئلة عن كواكب المجموعة الشمسية[/color]
» [color=red]الدرس النظري : مبدأ الاستخلاف في المال في التصور الإسلامي[/color]
» [b][color=red]الادارة اليابانية .[/color][/b]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة بحر يوسف الابتدائية بالفيوم :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: استعدادات المدرسة للاعتماد والجودة :: مجال ضمان الجودة والمساءلة-
انتقل الى: