- محدودية وعي الأطراف المعنية برؤية المدرسة .
- محدودية وعي الأطراف المعنية برسالة المدرسة .
- محدودية تحفيز الإدارة للمعلمين على تطبيق القوانين واللوائح .
- اقتصار الإشراف على بعض المعلمين .
- محدودية عمل تغذية راجعة لأداء المهام المفوضه .
- محدودية عمل أنشطة متنوعة ومسابقات لتنشر الثقافة ومراعاة حقوق الطفل .
- اقتصار مشاركة القيادة في صنع القرار على بعض المعلمين .
- اقتصار لجنة الشكاوي على استلام الشكاوى من صندوق الشكاوى .
- عدم وجود نظام الكتروني لتسجيل غياب المتعلمين .
- اقتصار الحد من حالات الغياب على أولياء الأمور فقط .
- اقتصار عملية التعلم على المتعلمين وعدم توافر الخبرات المتبادلة بين المتعلمين .
- محدودية متابعة المتعلمين وعدم وضع تقييم للمتعلمين .
- محدودية متابعة للمعلمين داخل الفصل وعدم عمل تقييم للمعلمين .
- محدودية امكانيات وحدة التدريب وعدم توافر نظام لتبادل الخبرات بين وحدات التدريب .
- محدودية تحفيز العاملين بالمؤسسة .
- قلة الخبرات التدريبية .
- قلة تدريب المتعلمين على مهارات الأمن والسلامة .
- عدم تواجد خطة للأداريين .
- عدم وجود تجهيزات وأدوات لذوي الاحتياجات الخاصة .
- عدم وجود حاسب آلي بالمكتبة .
- عدم توصيل المكتبة بالأنترنت .
- قلة الأعلان عن خطة الأنفاق المدرسي للمجتمع .
- محدودية الاستعانة بمقومين خارجين في عملية تقييم جودة أداء وحدة التدريب .
- محدودية نشر المؤسسة قواعد المسائلة والمحاسبية على المعنيين .
- محدودية نشر المؤسسة تقارير عن نتائج التقييم الذاتي في
ضوء المعايير القياسية .
- ضعف مشاركة ممثلين عن مجلس الأمناء
في وضع خطة التحسين
- ضعف مشاركة ممثلين عن مجلس الأمناء في تنفيذ خطة التحسين .